تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Microsoft Office برابط واحد مباشر كامله

5.0/5 الأصوات: 1
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

مايكروسوفت اوفيس 2010 Microsoft Office ‏، تعددت خدمات شركة ميكروسوفت في مجال البرمجيات فقد تميزت كثيراً في صناعة أنظمة الويندوز منذ عام 1983 الذي لاقى إنتشاراً كبيراً حول العالم ، كما تميزت عالمياً بحزمة برامج الأوفيس التي لم يخلو منزلاً ولا جامعة أو مدرسة من إستخدام منتجات ميكروسوفت.
تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010
تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010

ومن خلال هذا المقال سوف نتدرك إلى أحد خدمات ميكروسوفت للبرمجيات ونتعرف على برنامج  ( 2010 Microsoft Office )‏ .

ملحوظة روابط تحميل برنامج اوفيس 2010 آخر إصدار بالأسفل ولكن ننصحك بقراءة الموضوع قبل التحميل.

ما هو ميكروسوفت اوفيس 2010 Microsoft Office‏ ؟

مايكروسوفت اوفيس 2010 هي حزمة من البرامج المكتبية التي أنتجتها شركة مايكروسوفت للبرمجيات، تحتوي على مجموعة من البرامج المكتبية اللازمة للخدمات المكتبية والتعليمية وتعتبر من أهم برامج الشركة، تتمثل في : برنامج تحرير النصوص، برنامج قواعد البيانات، برنامج العروض التقديمية، برنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

تتميز مايكروسوفت بتطوير هذه الحزمة من البرامج فتقوم بإضافة نسخ حديثة ومطورة من برنامج أوفيس إلى أن وصلت للإصدار أوفيس 2021.

تحميل 2010 Microsoft Office
تحميل 2010 Microsoft Office

ما هى قائمة برامج مايكروسوفت اوفيس 2010 ؟

تحتوي حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس 2010 على العديد من البرامج المتخصصة في مجالات متنوعة  وهي تشمل :

  • برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2010
  • برنامج ميكروسوفت إكسيل 2010 Microsoft Office Exce
  • برنامج مايكروسوفت بور بوينت Microsoft PowerPoint 2010
  • برنامج مايكروسوفت أكسس Microsoft Access 2010
  • برنامج مايكروسوفت إنفو باث (إنفو باث ديزاينر ، إنفو باس فيلر)
  • برنامج مايكروسوفت أوت لوك 2010 Microsoft Outlook 2010
  • برنامج مايكروسوفت ببلوشر Microsoft Publisher 2010
  • برنامج مايكروسوفت وان نوت 2010Microsoft OneNote
  • برنامج مايكروسوفت شير بوينت Microsoft SharePoint Designer 2010

الآن سنتطرق الي تعريف كل واحد من مايكروسوفت اوفيس 2010 علي حده

ما هو برنامج مايكروسوفت وورد 2010 ؟

مايكروسوفت وورد 2010 هو برنامج مخصص لمعالجة النصوص من خلاله يمكنك إدخال النصوص بصيغة إلكترونية في مستندات تسمى وثائق افتراضية ثم يتيح لك البرنامج معالجتها أى تنسيقها من حيث نوع الخط وحجمه ولونه وتنسيق كل فقرات النص إلى أن تصل بالمستند إلى إخراجه بالشكل المطلوب ثم طباعته.

ميكروسوفت وورد 2010 يعتبر أحد برامج معالجة النصوص الذي يعمل تحت بيئة ويندوز، حيث يتميز بالعديد من المزايا في معالجة النصوص العربية والإنجليزية من خلال العمل على أكثر من مستند في نفس الوقت.

يحتوي برنامج ميكروسوفت وورد 2010  على أنواع متميزة من الخطوط التي تستخدمها في تنسيق الفقرات والصفحات ويمكنك إدراج الجداول والرسومات وأيضاً الرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.

ما هو برنامج مايكروسوفت إكسيل  Microsoft Office Excel 2010؟

مايكروسوفت أوفيس أكسل هو برنامج مخصص لإنشاء جداول البيانات بما في ذلك القوائم وإنشاء الميزانيات وكذلك يمكن تمثيل هذه البيانات في صورة رسوم بيانية.

يعتبر برنامج مايكروسوفت إكسيل من أكثر البرامج استخداماً على مستوى العالم من مايكروسوفت اوفيس 2010 ، حيث يستخدم في معالجة البيانات التي تحتوي على أرقام حسابية أو معادلات رياضية وحسابية متقدمة.

يمكنك البرنامج من إدخال البيانات في صورة جداول بعنوان إفتراضي يسمي  workbook وهو كتاب عمل يتكون من صفحات تسمى worksheet والصفحة  تتكون من عدد كبير من الأعمدة Columns و عدد كبير من الصفوف Rows، ومن تقاطع الصفوف مع الأعمود يتم تشكيل الخلايا Cells حيث أن الخلية هى المكان المخصص لإدخال البيانات ومعالجتها.

ما هو برنامج مايكروسوفت باوربوينت 2010 (Microsoft Power Point)‏؟

برنامج باوربوينت هو برنامج مخصص للعروض التقديمية وهو أحد البرامج المتوفرة ضمن حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 ، يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات التي تساعدك في إنتاج ملفات إلكترونية على هيئة شرائح افتراضية تحتوي على كتابات وصور يمكن عرضها على جهاز عرض متصل بجهاز كمبيوتر لغرض تعليمي.

يستخدم برنامج باوربوينت كثيراً في التعليم الإلكتروني حيث يمكن للمعلم إنشاء المحتوى التعليمى وتصميمه على هيئة عروض وشرائح تقديمية حيث يحتوي البرنامج على الكثير من الأدوات التي يمكن من خلالها إضافة فيديو أو صور متحركة  أو صور ثابتة، بما في ذلك إدراج المقاطع أو الروابط.

ما هو برنامج مايكروسوفت أكسس 2010 ( Microsoft Access)

مايكروسوفت أكسس 2010 هو أحد حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس 2010 وهو نظام إدارة قواعد البيانات، يستخدم في إنشاء قواعد البيانات حيث يتميز البرنامج بأنه يجمع بين محرك قواعد البيانات ، وواجهة المستخدم الرسومية، وكذلك أدوات تطوير البرمجيات.

مايكروسوفت أكسس لا يستخدم في إنشاء قواعد البيانات فقط بل يمكن من خلاله ربط قاعدة البيانات بالبرامج الأخرى مثل لغة البرمجة فيجوال بيسك لكى يمكن إستيراد أو الاتصال بالبيانات المخزنة في البرامج الأخرى وقواعد البيانات، بغرض إنشاء النماذج والتقاريرفي بيئة برمجية فيجوال بيسك للتطبيقات.

ما هو برنامج مايكروسوفت إنفو باث 2010 ( Microsoft InfoPath)‏

برنامج مايكروسوفت إنفو باث أحد تطبيقات مايكروسوفت اوفيس 2010 ، مخصص لتطوير إستمارات دخول البياناتِ ، يستخدم مع برنامج الشير بوينت لتحرير النماذج التي تستخدم مع الشير بوينت.

ينفرد برنامج مايكروسوفت إنفو باث بالسيناريو الخاص بالتحرير والتطوير للنماذج القابلة للإدخال مثل بيانات الموظفين الجدد، حيث يتيح لك ادخال النماذج إلكترونياً، بما في ذلك قوائم التدقيق الإلكتروني التي من خلالها يتم توجيه المستخدمين إلى سير العمل المعرف مسبقاً.

كما يسمح لك البرنامج بتنسيق العمل بين الموظفين، وتنظيم العمل في المؤسسة .

يتكون برنامج مايكروسوفت إنفو باث 2010 من مجموعة برامج وهى :

  • برنامج infoPath Designer 2010 الذي يستخدم في إنشاء وتصميم قوالب بأنماط متنوعة لنماذج (xsn.)، حيث يحتوي البرنامج على العديد من القوالب الجاهزة.
  • برنامج InfoPath Filler 2010 الذي يتيح للمستخدمين في ملء النماذج من خلال واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام ثم حفظ هذه النماذج بأى صيغة مثل صيغة ملف (PDF) والحصول على سجل محلي للنموذج.
  • برنامج infoPath Forms Services الذي يمكن إستخدامه مع برنامج  SharePoint Server 2010 في ملء النماذج ويحتوي على مجموعة قوائم تضم أدوات ووظائف ليتم إضافتها بالنموذج مثل إضافة صورة مع الأزرار الخاصة بها،  مربعات قائمة اختيار متعددة، صناديق كومبو، الارتباط التشعبي، وغيرها الكثير من الوظائف.

ما هو برنامج مايكروسوفت أوتلوك 2010؟

مايكروسوفت أوتلوك Outlook هو أحد حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 مخصص في نظام برامج إدارة المعلومات الشخصية، له العديد من الوظائف ومن أهمها أنه عميل البريد الإلكتروني، بما في ذلك التقويم، إدارة المهام، إدارة الاتصال، تدوين الملاحظات، تسجيل اليومية واستعراض الويب.

برنامج مايكروسوفت أوتلوك 2010 يمكن إستخدامه كتطبيق مستقل; وتحميله بفرده أومن خلال حزمة أوفيس.

ما هو برنامج مايكروسوفت ببلوشر  2010 publisher؟

برنامج Microsoft Publisher هو أحد برامج حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 مخصص للنشر المكتبي ، يشبه برنامج مايكروسوفت وورد ولكنه يتميز عنه من حيث تركيزه على  تصميم الصفحة لا على تنسيق النصوص والمقاطع.

برنامج مايكروسوفت ببلوشر يوفر للمستخدم الإمكانات اللازمة في مجال الطباعة مثل تصميم المنشورات، تصميم الملصقات الدعائية، تصميم كروت الدعوات، تصميم المطويات والتقاويم أو النتائج وغيرها.

ما هو برنامج مايكروسوفت ون نوت Microsoft OneNote؟

مايكروسوفت ون نوت Microsoft OneNote هو أحد برامج حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 حيث أنه عبارة عن نموذج حرمخصص لجمع المعلومات ومشاركة المستخدمين.

يتميزبرنامج مايكروسوفت وان نوت بإمكانيات تتيح تعاون المستخدمين بجمع ملاحظاتهم التي يمكن كتابتها بخط اليد أو طباعتها، جمع الرسومات، جمع القصاصات، والتعليقات الصوتية ثم مشاركتها مع مستخدمين آخرين للبرنامج عبر الشبكة.

ما هو برنامج مايكروسوفت شير بوينت؟

مايكروسوفت شير بوينت هو أحد برامج مايكروسوفت اوفيس 2010 من شركة مايكروسوفت مخصص لمشاركة إحدى الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة ، ويستخدم في ربط فروع المؤسسة بعضها البعض.

خطوات تحميل حزمة أوفيس 2010 على جهاز الكمبيوتر

حزمة أوفيس 2010 من أهم البرامج التطبيقية التي يحتاجها الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والأندرويد،  و يمكنك تحميل حزمة أوفيس 2010 لأجهزة الكمبيوتر من موقع شركة مايكروسوفت من خلال الرابط:

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 للكمبيوتر مجانا

رابط التحميل

خطوات تحميل حزمة أوفيس 2010 على الأندرويد

يمكنك تحميل حزمة مايكروسوفت اوفيس 2010 على الأندرويد من متجر جوجل بلاى أو تحميل كل برنامج على حده من خلال فتح جوجل بلاى والبحث عن إسم البرنامج لتحميله على الأندرويد.

تحميل مايكروسوفت اوفيس للاندرويد مجانا

رابط التحميل

يمكنكم تجربة الاصدار الاحدث

تحميل مايكروسوفت اوفيسMicrosoft Office 2019

2 تعليقات على "تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2010 Microsoft Office برابط واحد مباشر كامله"

  1. ابراهيم محمد هو يقول:

    الف شكر كنت أبحث عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *